منتديات بئرالعـــــــــاتر التربوية
منتديات بئرالعـــــــــاتر التربوية
منتديات بئرالعـــــــــاتر التربوية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتديات تربوية تعليمية اسلامية جامعية بحوث مذكرات اشهار مواقع
 
الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

 

 مذكرة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
AZIZ




ذكر
عدد الرسائل : 1
العمر : 44
المدينة : ALGER
المهنة : استاذ
الهواية : الشعر
الدولة : جزائري وأفتحر
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 17/11/2011

مذكرة Empty
مُساهمةموضوع: مذكرة   مذكرة Emptyالخميس نوفمبر 17, 2011 9:51 am









قراءة +تعبير شفوي المحور:الضامن و الحدمات الإجتماعية
الوحدة: الإخوة الثلاثة
- يقرأ السند قراءة معبرة و مسترسلة.
- يعبر و يسرد بتوظيف النص المقروء. ينمي مهارة الإصغاء و المتابعة .
يتمرن على القـراءة الصحيحـــة المعبرة.
يستنطق مضمون النص و يتحكم في آليات القراءة الصحيحة .
يثري الرصيد اللغوي و الزاد المعرفي كل ما توضحه الأسئلة المتعلقة بمعنى النص
- إدراك مفهوم التضامن في المجتمع .
-التضامن و حب الخير. يتحكم في سلامة الأداء
يعبر ويخبر باستعمال النص يقرأ ويوظف
ينجز تمارين لغوية ويعلل ما يكتب




قواعد
نحوية عناصر الجملة الفعلية يعرف عناصر الجملة الفعلية يقرأ السند قراءة معبرة
-يحدد مكانه الأساسي
-يدرس ويحلل الظاهرة اللغوية ويستثمرها في أنشطة تطبيقية التعريف بالجملة الفعلية
عناصر الجملة الفعلية يعرف عناصر الجملة الفعلية.
ق إملائية
صرفية الفعل المضارع تمييز الفعل المضارع وتصريفه مع الضمائر المنفصلة يقرأ السند قراءة معبرة
يدرس ويحلل الظاهرة المدروسة ويستثمرها في حل الأنشطة. يتعرف على الفعل المضارع يستطيع أن يسند الفعل المضارع إلى جميع الضمائر

أمــــي
وأبــــي يطور موهبة الحفظ والاستظهار
و ينمي ذوقه الأدبي يمارس الحفظ و الاستظهار مع التركيز على جودة الأداء كل ما توضحه
الأسئلة حول المقطوعة يحفظ ويستظهر القصيدة
تعبير كتابي ملء استمارات أو مطبوعات يستطيع صياغة ما يقابل المعرف . تحديد العناصر المعرفية
يمارس آلية الكتابة التعبيرية يعرف كيفية ملء استمارة أو مطبوعة يملء استمارات أو مطبوعات
الانسجام -سلامة اللغة
مطالعة الشعب الجزائري يحتفل بذكرى أول نوفمبر يقرأ المكتوب ويثري مكتسباته اللغوية يحدد شخصيات القصة و يحدد الغرض التربوي كل ما توضحه الأسئلة حول القصة يجب عن الأسئلة ويلخص القصة
إنجاز
مشروع مشروع تشكيل مصنف حول التراث بظاهره الوطنية المتنوعة يجند مكتسباته و يوظفه في إعداد المصنف . يتعرف على وسائل المشروع
يتعرف على المشروع وسائل المشروع
معنى المصنف
التراث الوطني ينجز المصنف بوسائله الخاصة
وقفة
تقيميه المحور:الضامن و الحدمات الإجتماعية
الوحدة: الإخوة الثلاثة
تقيم درجة تحقيق الأهداف المسطرة في الوحدة(انجاز تمارين) ينجز المتعلم تطبيقات لغوية حول مضمون التعليمات أخيرة
(تطبيقات إدماجية) كل ماتم تعرض
إليه في الوحدة التعليمية على مدار أسبوع يجيب على الأسئلة التقويمية









وصف أشكال-استعمال
المسطرة و الكوس للتحقق من خواصها

حل مشكلات في الجمع

حساب متمعن فيه فرق أو مجموع
حل مشكلات:مختلف وضعيات الضرب
تربية
إسلامية صالة العيدين القدرة على التعريف بصلاة العيدين وتعداد بعض أحكامها وفضلها و آدابها استثمار المكتسبات القبلية ومن خلال مناسبات معروفة يذكر المتعلم صلاة العيدين
من خلال الأسئلة الموجهة يحدد المتعلم وقت الصلاة وآدابها - صلاة العيدين
- كيفيتها
- فضلها
- آدابها يتعرف على صلاة العيدين
وتطبيقها
تربية
مدنية الوحدة الإدماجية
ت علمية
و تكنولوجية المادة: الهواء غاز يعرف مادية الهواء وخواصه المتنوعة ممارسات تجريبية ينفخ البالونات
- يزور محلات لتصليح العجلات ويكتشف استعمالات الهواء المضعوظ
خواص الهواء:
- المرونة والانضغاط
- الهواء له وزن
- استعمالات الهواء المضغوط
يعرف مادية الهواء من خلال بعض الخواص المرونة والانضغاط و الوزن
التاريخ الجزائر في العصر القديم : الممالك الجزائرية القديمة و عواصمها يعرف أسماء الإمارات و عواصمها في العصر القديم يقرأ السندات ويبني الفرضيات
يستخلص معارف
الممالك النوميدية
الحياة السياسية يتعرف على مظاهر الحياة السياسية في الممالك النوميدية.
الجغرافيـا الإنسان في وسطه الطبيعي :
الطقس - يتعرف على معنى الطقس
- التمييز بين المناخ و الطقس انطلاقا من سندات ملائمة
- يكتشف يقارن يتأمل الوثائق
- يستخلص معارف و مبادئ جغرافية كل ما ورد في كتاب التلميذ من مصطلحات و معارف تتعلق بالموضوع المعالج . يستخلص جملة من المعارف والمبادئ الجغرافيــــة .
التربيةالفنية
(الموسيقية) التذوق الموسيقي و الاستماع : الفرقة الموسيقية التعرف على تشكيلة الفرقة الموسيقية عرض صورة للفرقة الموسيقية مع تقديم قطعة موسيقية للاستماع الفرقة الموسيقية و تشكلتها يعرف تشكيلة الفرقة الموسيقية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مذكرة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مذكرة تخرج ..القدرة الانتاجية..
» مذكرة تخرج البنوك التجارية
» مذكرة العقود التجارية الدولية
» مذكرة تخرج 2011* تقنيات تنفيذ مشاريع البناء
» مذكرة درس *قوائم وجداول الجمع * للسنة الثانية ابتدائي

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بئرالعـــــــــاتر التربوية  :: التعــليم الابتـــدائي :: السنة الخامسة ابتدائي :: اللغة العربية-
انتقل الى: